اختيار شركة فوركس – لا تتداول الفوركس قبل اكتشاف اسرار الشركات

اختيار شركة فوركس – لا تتداول الفوركس قبل اكتشاف اسرار الشركات


اختيار شركة فوركس

إن اختيار شركة فوركس هو أمر مهم جدا، حيث أن اختيار شركة فوركس خاطئ يمكن أن يمنعك من تطبيق استراتيجية التداول الخاصة بك بشكل صحيح و يجعلك تفقد صفقاتك أو ما هو أسوأ، تفقد كل ما استثمرته من المال. لذلك، قبل النظر في جميع مميزات أي وسيط، عليك أن تقوم بأمر بسيط :

اذهب إلى موقعه الالكتروني .. يبدو الأمر غريبا لكن في معظم الأحيان هو يساعد على رؤية مدى مهنية الشركة فإذا كانت المعلومات المقدمة بالموقع واضحة مع عرض جيد فإنه غالبا ما يكون علامة على الثقة. أيضا يجب أن يكون الموقع متاحا بلغتك الأم، ففي حالة وجود مشاكل مع الوسيط فمن المهم أن تكون قادرا على التواصل معه بسهولة.

بعد ذلك عليك أن تتصفح المنتديات و المواقع التي تهتم بعالم الفوركس لقراءة تجارب الآخرين الذين تعاملوا حقيقة مع الشركة لتعرف آراءهم حولها. حجم تعاملات الشركة مهم أيضا، لذلك تحقق من عدد العملاء المسجلين لديهم حتى تتمكن من معرفة ما اذا كانت شركة موثوقة أم لا.

لكن كل هذا غير كاف لذلك عليك عزيزي العميل أن تتأكد من بعض الأمور الأخرى المهمة و التي سنتكلم عنها بالتفصيل في مقالتنا اليوم، فعملية اختيار شركة فوركس جيدة ليست بالأمر الهين فمستقبلك رهين بذلك.

نوع شركة الفوركس 

اختيار شركة فوركس - نوع شركة الفوركس  يمكن تقسيم شركات الفوركس بناءا على نوع الخدمات التي يقدمونها بالإضافة إلى بنية السعر التي يستخدمونها. عدم إدراكك لنوع الوسيط الذي ستتعامل معه قد يعني عدم ادراكك لحقيقة أنك تدفع ثمنا أعلى لخدمات لا تحتاج لاستخدامها أصلا، الأمر الذي من الممكن أن يؤثر على الربحية لديك. قم باختيار شركة فوركس تتماشى مع نمط التداول الخاص بك.

ينتمي معظم افضل شركات الفوركس لفئةECN  أو وكلاء شبكات الإتصال الإلكتروني  (Electronic Communications Network Brokers)، يعرض هؤلاء الوسطاء على عملائهم نفس الأسعار التي تعرض من قبل البنوك في أسواقها عن طريق استخدام صيغة السوق. و هذا يعني بإمكانك الحصول على سعر واضح من قبل الشركة و الذي هو نفس ما يستخدم بشكل فعلي في السوق، هذه الشركات تمنح تفويضا لكل صفقة بدلا من اكتساب النقود من الهامش الربحي الذي يتحول إلى رسوم عالية محسوبة عليك.

منصة التداول 

اختيار شركة فوركس - منصة التداول

من المهم جدا اختيار شركة فوركس تقدم منصة تداول سهلة التعامل معها عند تنفيذ صفقاتك كما عليها أن  تستوفي معايير عدة :

  • أولا، عليك معرفة ما إذا كان النظام الأساسي سهل الاستخدام أم معقد، يجب أن تعرف كيفية وضع أوامرك مباشرة على النظام و التعامل مع الرسوم البيانية بسهولة. كما أنه على إدارة صفقاتك الحالية و القديمة أن تكون مبينة على الشاشة و سهلة الوصول إليها.
  • يجب على منصة التداول أن تسمح بالقيام بتعديلات لراحة الاستخدام و أيضا أن تتوفر مجموعة من أدوات التداول المختلفة الخاصة بك. حاليا، منصة ميتاتريدر 4 هي الأكثر شهرة و استخداما من قبل المتداولين، حيث أنها تسمح بالتعديلات كما أن نظامها الأساسي هو أيضا قوي جدا عند البرمجة. قم بفتح حساب تجريبي لمعرفة مميزات منصة العرض قبل اختيار شركة فوركس التي ستتعامل معها.

العملة الأساسية للحساب

شركات الوساطة حاليا لا تقوم باتخاذ كعملة أساسية في حسابات التداول الخاصة بهم. البعض منهم (و هو أمر نادر) لا تستخدم إلا الأمريكي. هل تقبل عند اختيار شركة فوركس أن تستخدم عملة أجنبية غير عملتك المحلية كعملة أساسية لحسابك ؟

ادنى مبلغ للتداول

إذا كنت تتاجر بمبالغ كبيرة من المال، كل شيء مفتوح لك و لكن إذا كان لديك القليل من المال، عليك اختيار شركة فوركس تقبل الودائع منخفضة. يرجى الملاحظة، على الرغم من أن بعض الشركات تقدم لك الفرصة لفتح حساب بـ 100 على سبيل المثال، فعليك أن تعرف الحد الأدنى لفتح الصفقات، إذا كان الحد الأدنى لحجم الصفقة  0.1 لوت أي 10،000 وحدة و تريد فتح حساب مع 100 €، قم باختيار شركة فوركس أخرى. الحد الأدنى لحجم الصفقة عليه أن لا يكون مرتبطا برافعة مالية عالية. هناك من الوسطاء الذين يقدمون حدا أدنى للرافعة المالية (1000 وحدة).

الرسوم 

هناك نوعان من الرسوم، تلك التى تكون على عمليات السحب و أخرى على معاملاتك. معظم الوسطاء لا تفرض رسوما للسحب و لكن بعضهم يأخذ رسوما على معاملاتك و هذا هو حال الشركات مع هوامش متغيرة. نسبة الهامش غالبا ما تكون منخفضة و لكن الرسوم على حجم التداول تكون ثابتة (مثل شركات ECN أو STP). إذا جمعنا كل هذه العمولات فإن المبلغ الذي ستأخذه شركات الفوركس سيكون أكبر بكثير لذلك عليك أن تتأكد من كل الرسوم المفروضة على مختلف المعاملات عند اختيار شركة فوركس.

فارق أسعار 

شركات الفوركس تقدم نوعين من الهوامش، الثابتة و المتغيرة. فروق أسعار ثابتة كما يوحي اسمها لا تتحرك و مضمونة من قبل الوسيط في جميع ظروف السوق. في الواقع، عند تغير الأحداث العالمية والاقتصادية فإن السوق يصبح أكثر تقلبا و الهامش يصبح أعلى. مع فروق

اختيار شركة فوركس - فارق أسعار

أسعار ثابتة، لا تنشأ هذه المشكلة. المعروف هو أن الهوامش الثابة في معظم الأحيان هي أعلى من الهوامش المتغيرة. شركات الوساطة مع هوامش متغيرة توفر هوامش صغيرة جدا في ظل ظروف السوق العادية و لكن يمكن أن تصبح كبيرة جدا في بعض الحالات (إعلانات الاقتصادية و الأوقات المضطربة ..)،و لك اختيار شركة فوركس التي ترغب.

إمكانيات التداول – فوركس سلع اسهم محلية عالمية مؤشرات 

إذا كنت تريد التداول فقط على الأزواج الرئيسية، لن يكون لديك مشكلة في اختيار شركة فوركس فجميعها تقدم ذلك. مع ذلك، من أجل التداول بأزواج ثانوية عليك أن تتحقق مع الشركة إن كانت تتعامل بها أم لا مع العلم أن الهامش سيكون أكبر في هذه الحالة. بعض شركات الفوركس توفر لك القدرة على التداول في و العقود مقابل الفروقات أو المؤشرات. اعتمادا على السوق، وقت اختيار شركة فوركس عليك التأكد من أن توفر هذه الخيارات عند الشركة حتى تضمن تنوع تداولك و تضمن أكبر قدر من الأرباح.

تنفيذ فوري للصفقات 

بعض الشركات توفر هوامش منخفضة للغاية و لكن هذا لا ينبغي أن يكون المعيار الوحيد لاتخاذ القرار عند اختيار شركة فوركس، في الواقع، فإن سرعة تنفيذ الأوامر يمكن أن تكون بطيئة للغاية و قد تجد العديد من العراقيل عند وضع أوامرك. إذا كان هذا هو الحال، فلن يتم تنفيذ صفقاتك عند السعر المطلوب في معظم الحالات بسبب تغير الأسعار بسرعة كبيرة. لذلك عليك اختيار شركة فوركس  مع سرعة تنفيذ الأوامر، للقيام بذلك، قم بفتح حساب تجريبي مع الشركة لمعرفة ما إذا كان تنفيذ الأوامر الخاصة بها يتم بسلاسة أم لا. يمكنك أيضا الاطلاع على الآراء المختلفة على الشبكة.

الرافعة المالية 

ينجذب كثير من الناس إلى الأجنبية نظرا للقيمتها العالية و سهولة التداول بها كما أنها قابلة للتحويل من عملة إلى أخرى بسهولة. الرافعة المالية المتاحة لك هو في الواقع هي مهمة جدا و تختلف من شركة وساطة إلى أخرى. فمثلا  الرافعة المالية 1:100 يعني أنه اختيار شركة فوركس - الرافعة المالية يمكنك معالجة ما يصل إلى 100 ضعف المبلغ على حسابك. و € 100 يتيح لك التداول ب 10000 وحدة، لكن كن حذار !!! بالتأكيد يمكنك أن تكسب الكثير من المال و لكن يمكنك أيضا أن تفقدها (أو حتى يغلق حساب التداول الخاص بك). تقدم جميع الشركات لعملائها ما لا يقل عن رافعة مالية بقيمة 1:100 و هي أكثر من كافية. و لكن البعض يقدم رافعة مالية بقيمة تصل 4:100 و هو ما عليك أن تأخذه بعين الاعتبار عند اختيار شركة فوركس خاصة في حال كنت متأكدا من صفقتك و كنت تريد مضاعفة أرباحك.

وقف الخسارة 

يمكن أن يكون  أمر وقف الخسارة مفيدا جدا، فحيث أنه لا يمكنك أن تتواجد دائما أمام الشاشة لمراقبة صفقتك لذلك فإن أمر وقف الخسارة يساعدك على غلق صفقتك عند مبلغ أدنى تحدده في حال خسارة صفقتك و بذلك يحد من قيمة الخسارة. يجب عليك التأكد عند اختيار شركة فوركس من أن الشركة  تقدم هذه الخدمة.

إمكانيات الإيداع و السحب 

جميع شركات الفوركس تقدم التحويل المصرفي و البعض يقدم امكانية ذلك عن طريق الشيكات، باي بال أو بطاقة الائتمان. القدرة على إيداع و سحب الأموال عن طريق بطاقة الائتمان يمكن أن يكون عنصرا هاما عند اختيار شركة فوركس.

تراخيص 

إذا كنت تريد لرأس مالك أن يكون آمنا عليك اختيار شركة فوركس خاضعة لمنظمة رقابية أو  هيئة الرقابة المالية، حيث أنها تضمن استرجاع أموال العميل في حالة إفلاس شركة الفوركس.

العروض 

تقريبا جميع العروض التي تقدمها أي شركة هو أمر عائد لها و يكون مختلفا و مميزا عن العروض المقدمة من قبل الشركات الأخرى. فالمكافآت عادة هي نسبة مئوية من الودائع الخاصة بك (على سبيل المثال  30 %) تقدم لك عند فتح حسابك لدى الشركة. هذا يعني أنه إذا قمت بإيداع 1000 € و ربحت 300 € فإنه يتم إضافة 300 € إلى رصيد حسابك و لكن لا يمكن سحبها على الفور، هي فقط تسمح لك باستخدامها عند زيادة قيمة صفقتك. البعض يقدم عرض استرجاع الهامش إذا تداولت أكثر و الكثير من العروض الأخرى المتنوعة ..  و لكن، لا ينبغي أن يكون هذا هو المعيار الرئيسي لاختيار شركة فوركس جيدة.

الدعم الفني 

جميع الشركات لا تقدم دعما فنيا، و لكن بعض المساعدة على الانترنت يمكن أن يكون مفيدا جدا في حالة حدوث مشاكل. الشركات المميزة تقدم دعما لعملائها 24/5 سواءا عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني و هو أمر مهم عند اختيار شركة فوركس حيث يجب أن تكون على تواصل مع الشركة في أي وقت تحتاج فيه إلى الدعم.

خدمات الشركة 

على اختيار شركة فوركس أن يكون معتمدا على مدى جودة الخدمات التي تقدمها الشركة من توصيات حينية أو تحاليل فنية أو اخبارية سواء عن طريق البريد الالكتروني أو الارساليات الهاتفية القصيرة .. كما أن الشركات الجيدة توفر امكانية التداول الآلي أو مديرا للحسابات اختيار شركة فوركس - خدماتيساعدك على القيام بصفقات مربحة.

إن تعلم أساسيات الفوركس هو أمر أساسي حتى تكتشف كل خبايا هذا العالم الواسع لذلك فإن بعض الشركات تقدم كتبا تعليمية على مواقعها الالكترونية أو تقوم بندوات مباشرة في بعض الدول حتى تساعد عملائها على كسب المعرفة و تحقيق الربح فنجاح العميل هو نجاح للشركة، لهذا عليك أن تتأكد من توفر هذه الخدمات عند اختيار شركة فوركس.

 

إن كل أو معظم هذه الخيارات عليها أن تكون متوفرة لدى شركة الوساطة التي ستتعامل معها لذلك عليك أن تتأكد من توفرها عند اختيار شركة فوركس جيدة و مميزة فالرحلة سوف تكون طويلة معها ..

ما زلت محتار؟

دعنا نبحث لك عن شركة الفوركس التي تناسبك, قم بالاجابة عن خمسة اسئلة فقط واترك تفاصيلك, وسنكون معك باتصال باقرب وقت نعلمك باكثر شركة مناسبة لك والتي تمنحك افضل عروض لانك سجلت عن طريق موقع FXSTARS

 

سجل هنا بكل بساطة

للمزيد من ادوات التداول في FXSTARS, اضغط هنا


اترك تعليق